راق الصبوحُ ورقَّتِ الصهباءُ ________________________________________________________________
مذ كان فيها للعليل شفاءُ _______________________________________________________________
ربّيبةٌ نبويّةٌ ملكيّةٌ ________________________________________________________________
مهديّةٌ روحيّةٌ وسماء _______________________________________________________________
شمسيّةٌ قمريّةٌ ما فضَّ عنـ ________________________________________________________________
ـها ختمَها في دَنّها ورقاء _______________________________________________________________
تشدو بأعلى صوتها طربًا بها ________________________________________________________________
فغدت تناوب شدوَها الشعراء _______________________________________________________________
معصومةٌ عمّا يحرّم كأسها ________________________________________________________________
فاشربْه ثم أدرْ هَناك هَناء _______________________________________________________________
ما هديُه غير الكتاب وسنّةٍ ________________________________________________________________
والتاركون لذاك هم [كُفراء] _______________________________________________________________
أجلى الصدا وأزاح أنواع الرَّدى ________________________________________________________________
وسمت به فوق السَّما علياء _______________________________________________________________
أضحى به روضُ المعالي يانعًا ________________________________________________________________
وعلا لرواد الضلال رداء _______________________________________________________________
أمست به آثار طه نورها ________________________________________________________________
يعلو ولا يعلو عليه سناء _______________________________________________________________
فالمجدُ فيه مؤثَّلٌ والفضل منـ ________________________________________________________________
ـهُ مؤمّلٌ والناسُ فيه سواء _______________________________________________________________
آياته نُسجتْ بمحكم ناسجٍ ________________________________________________________________
ولواؤه بالنصر نعمَ [لواء] _______________________________________________________________
إن فاه يومًا في الذي خلق العُلا ________________________________________________________________
أبدت عجائبَ نطقه صدحاء _______________________________________________________________
ما «قَيْسُ» ما «سَحبان» ما أحزابهم ________________________________________________________________
في بحره أبدًا لهم إدلاء _______________________________________________________________
اللهُ أكبر لا ارتيابَ لهديه ________________________________________________________________
والجاحدون له إذنْ أعداء _______________________________________________________________
والآخذون به لقد أعلاهُمُ ________________________________________________________________
أوجَ العلا فخرت بهم علياء _______________________________________________________________
أمسيتُ فيه حليفَ ودٍّ لا أرو ________________________________________________________________
مُ به بديلاً لو بدت بُدَلاء _______________________________________________________________
من أين تبدو والختامُ ختامُهُ ________________________________________________________________
و«الرومُ» شاهدةٌ وفيه كفاء _______________________________________________________________
والعقلُ قبلاً فيه يشهد أنه ________________________________________________________________
بعث الهدى أو ليس فيه خفاء؟ _______________________________________________________________
ولنا عليه نتائجٌ بالفكر ثمْ ________________________________________________________________
مَ لأعين النّظرا له أضواء _______________________________________________________________
إذ نصرُه من ربه مشهود كُلْ ________________________________________________________________
لِ العالمين وليس فيه مِراء _______________________________________________________________