ماذا نروم إذًا وفيمَ نقولُ؟ ________________________________________________________________
ولئن سكتْنا عذرُنا مقبولُ _______________________________________________________________
«اللُّوردُ» والدكتور بعض الناطقيـ ________________________________________________________________
ـنَ ومثلُهم في الناطقين قليل _______________________________________________________________
الناطقون أعاظمٌ والسامعو ________________________________________________________________
نَ أكارِمٌ والشاهدون عُدول _______________________________________________________________
أنَّى لمثلي أن يقول وكلُّكم ________________________________________________________________
علَمٌ قؤولٌ قادرٌ وفعول؟ _______________________________________________________________
كم حجةٍ للفضل يا جمعيةَ الشْـ ________________________________________________________________
ـشُبّان فيكِ وكم لديك دليل! _______________________________________________________________
جمعيّةٌ حيويّةٌ فيها الهدى ________________________________________________________________
ولها الفدا وبها النَّدى والنيل _______________________________________________________________
وشعارُها الحق الصريح وترسُها السْـ ________________________________________________________________
ـسندُ «المسيحُ» وسيفُها الإنجيل _______________________________________________________________
ومدارُها التوفيقُ بين مذاهبٍ ________________________________________________________________
وعناصرٍ تمزيقُهنَّ وبيل _______________________________________________________________
أبناؤها «عبدُالمسيح وأحمدٌ ________________________________________________________________
والموسويُّ» وليس ثَمَّ دخيل _______________________________________________________________
لا فرق بين العالمين وأرضُهم ________________________________________________________________
وطنٌ وحيدٌ والجميع سليل _______________________________________________________________
ماذا جناه الناس من نزعاتهم ________________________________________________________________
يا صاحبيَّ وما جنى التفضيل؟ _______________________________________________________________
هل في السماء مذاهبٌ وعناصرٌ؟ ________________________________________________________________
هل ثمَّ إلا صاحبٌ وخليل؟ _______________________________________________________________
فعلامَ نتَّخذ الخلافَ صناعةً ________________________________________________________________
في الأرض وهي لُـحيْظةٌ وتزول؟ _______________________________________________________________
وصلاتُنا كما في السماء كذلكم ________________________________________________________________
في الأرض وهو دعاؤُنا المقبول _______________________________________________________________
هذي مبادئُها القويمةُ ليس في الـ ________________________________________________________________
ـقولِ ارتيابٌ لا ولا تضليل _______________________________________________________________
أبوابُها مفتوحةٌ للقاصِديـ ________________________________________________________________
ـنَ وبالدُّخول يُحقَّقُ المأمول _______________________________________________________________
لكنَّ ناديها يضيقُ برحْبه ________________________________________________________________
والمالُ فيه يا أُخَيَّ قليل _______________________________________________________________
لا عارَ يحملُه الجنودُ إذا ارتجَوا ________________________________________________________________
عوْنَ الجماعة والنفوس تسيل _______________________________________________________________
في النفس حاجاتٌ وفيكم فطنةٌ ________________________________________________________________
والصمتُ نطقٌ عنكمُ معقول _______________________________________________________________
سِيّانِ فيكم مكثرٌ ومقلّلٌ ________________________________________________________________
فكلاكُما إحسانُه مقبول _______________________________________________________________
إن المسيح يقول في إنجيله ________________________________________________________________
مَنْحُ القليلِ مع الرِّضاء جزيل _______________________________________________________________